القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ماذا يحدث لو لم يكن هناك شئ حرام ؟

 ماذا يحدث لو لم يكن هناك شئ حرام ؟

لقد انتشر الكثير من الاسئلة او هو سؤال واحد وبصيغ مختلفه,قمثلا ارى من يسئل لما يخلق الله اشياء ويحرمها علينا ؟ او قد يقول قائل,لماذالا يجعل الله كل شئ مباح ؟ ويأتي السؤال بصيغة اخرى فيقال, هل خلقنا الله ليمنعنا من كل ما هو فيه متعة لنا,ان كانت حرام حقا لما خلقها الله من الاساس,ولاكن السؤال بصياغته الاصليه والأفضل ان نقول ماذا يحدث لو لم يكن هناك شئ حرام ؟ .

ماذا يحدث لو لم يكن هناك شئ حرام ؟

ما المقصود بكلمة حرام ؟

والمقصود بكلمه حرام ,هو الشئ الذي منع الشرع فعله وقبح وحرمنا منه,فيقال حرمت عليه الشئ أي منعته منه,والله هو الوحيد الذي يحرم ويحلل ما نحن الي مبلغين,فالأشياء المحرمة اذا هى كل شئ نهي عنه الشرع الشريف واستقبحه القرأن الكريم وابلغنا عنه رسول الله صل الله عليه وسلم .

لماذا توجد كلمة حرام ؟

وكما سبق من معني كلمة حرام,نتعرف ان وجودها له سبب وسبب مهم ايضا,الا وهو النهي عما يضر البشر والمجتمع,فما الذي لا يعجبك في دين ينهى عن الزنا والقتل والسرقة والقذف والسب وغيرها,فقد اوجد الله كلمة الحرمانية لأنها تمنعنا مما يضر بنا كمجتمع وكشخص وسنوضح هذا في باقي المقال .

لماذا هناك اشياء حرام ؟

لماذا هناك اشياء حرام,هنا تأتي النقطه المهمة ولنتعرف علي ماذا سيحدث لو لم يوجد كلمة حرام,دعونا نضرب لكم مثال,فإن كان مثلا شرب الخمر حلال والقتل والزنا وغيره من الأمور,لاكنت انتشرت هذه الأمور اكثر وقد علم انها تدمر في البشريه والمجتمع,ولا خلاف في انه أمر سئ,ويدمر في المجتمع .

فالنفترض معا ايضا ان القتل مباح ولا يعاقب فاعلة,ماذا تظن ان يحدث,كان كل من وقع بينهم كلمتان قتلا بعضهما حتي انفرضت البشرية,يجب ان نكون علي يقين ان الله تعالي يفعل ملا به مصلحة لنا,فلا تأتى وتسئل لماذا يوجد اشياء حرام,لأنك تعرف ماذا سيحدث ان لم يكن هناك اشياء حرام جيدا.

وهذا ليس السبب الوحيد,تعالي معنا نذهب في رحلة لا يوجد بها شئ حرام,الأن ان تسهر وتعيش حياتك ولا يهمك شئ وتشرب الخمر وتزنى وغيره من الأمور التي يرفضها الدين الاسلامي ,هل تعتقد ان جسدك سيتحمل كل هذا,ألم تسمع عن الامراض التي تأتى مع الذنا,واختلاط الانساب,الم تسمع عن ما يفعله السكران,بعد سكره,

فأنت نفسك جسدك لن يتحمل ان يكون كل شئ مباحا,فنحن لنا قدرات لا يمكن ان نحمل اجسادنا فوقها ,والي هنا نكون قد انهينا موضوعنا لليوم نتمني ان نكون قد اجبنا سؤالكم بكل جوانبة,والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

reaction:

تعليقات

";