القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

 حكم طلاء الأظافر

قد تطورت البشر,وزاد الناس اهتمامهم بجمالهم,,والشكل العام أمام الناس,ولا مشكله في هذا,ومن ضمن ما ظهر في هذا المجال هو طلاء الأظافر وبالإنجليزية ( Nail polish ) فما هو حكم طلاء الأظافر للنساء والرجال,وهل يدخل طلاء الأظافر تحت بند الميكأب المحرم للنساء,وان دخل تحت هذا البند فهل هو مباح للرجال, ,اسئله كثيره تدور حول هذا الموضوع لنجيب عليها اليوم وننهى التسائلات .


ما هو طلاء الأظافر

طلاء الأظافر هو ورنيش يوضع فوق الاظافر للتزين ويمكن وضعه فوق اليدين او القدمين,ويستخدم في احيان اخرى لحماية الظفر,وهو عبارة عن طلاء مشابه للطلاء المستخدم في السيرات,الا ان طلاء السيارات غير مناسب لظفر الأنسان,لأنه مصنوع خصيصا لأسطح السيارات الصلبه,فقد تم تخفيفه مئات المرات لمنع التقشر مع حركه الاظافر الطبيعية .

ماذا يفعل طلاء الاظافر بيدك

تعتقد معظم السيدات ان وضع طلاء الأظافر علي يديها يقوى اظافرها,ومع الأسف يؤسفنى ان اقول لك يا سيدتى ان هذا غير صحيح,فبعد كثير من البحثات التي قام بها فريق عمل الداعي الصغير,وجدنا انه مضر بأظافرك ضرر كبيرستجدين مصادرا في نهاية الموضوع ان كنتي تحبين التأكد بنفسك .

قد جرت العادة عند معظم السيدات ان طلاء الاظافر مفيد لهن مع الرغم بعدم بحثهن في الأمر,فمهما كان نوع طلاء الاظافر الذي تستخحدميه فلهوا اضرار بيدك,حتي لو طلاء اظافر شفاف,فهو مؤذس يسدك الي حد يجعلك تحتاجين الاعتناء بيديك فترة بعد نزع طلاء الأظافر .

حكم الوضوء اثناء وضع طلاء الاظافر

مع الرغم من صغر هذا الشئ المدعو بطلاء الاظافر ( المونوكير ) الا انه يمنع الماء من الوصول الي اظافر اليد,والتي هى جزء من اجزاء الوضوء,والتي يجب ان تتطهر بوصول الماء اليها,فنحن ديننا دين طهارة فكيف للاظافر ان يصل لها الماء وهناك مانع بينه وبينها,والخلاصه ان الوضوء لا يجوز بالمونوكير .

حكم طلاء الاظافر

لم نسمع عند الفقهاء القدامى حكما لطلاء الاظافر,ومع هذا فإنه يأخذ اصل من اصول الشريعة الاسلاميه,وهو تحريم كل ما هو ضار,كما سبق وزكرنا في موضوع حكم التدخهين,اذا فإن كان هذا النوع من طلاء الاظافر ضار فهو منهي عنه وكما سبق وضحنا ان انواع طلاء الاظافر المختلفة ضاره بالاظافر,

فيكون حكمها هو النهي او التحريم,لضررها,ودون ان تسئل,اما ان كان هناك احد الانواع الغير ضاره فلا مشكله فيها ما دامت امام محارمك فقط,لأن الاسلام نهي المرأة عن التزين امام الرجال,وحفظها كما يحفظ الحراس الجوهرة,ولا اريد ان اسمع كلمه لمن اتزين اذا,هناك زوج مسكين تزينى له,ما المشكله لا اعلم .

والي هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا لليوم,وانتظرونا في موضوع جديد غدا ان شاء الله تعالي,نوالسلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته 

 المصادر والمراجع

reaction:

تعليقات

";