القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

صحة حديث . من صل علي في اليوم الف صلاة فقد دخل الجنة

صحة حديث . من صل علي في اليوم الف صلاة فقد دخل الجنة 

صحة حديث . من صل علي في اليوم الف صلاة فقد دخل الجنة
صحة حديث . من صل علي في اليوم الف صلاة فقد دخل الجنة 

صحة حديث . من صل علي في اليوم الف صلاة فقد دخل الجنة 

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .. لقد انتشر علي مواقع السوشيال ميديا فيسبوك تويتر انستجرام يوتيوب وغيرة . الكثير ممن يتحدثون في الدين الاسلامي . وهذا ليس امرا سئ  بل هذا امر جيد . ونتمني ان الجميع يزكرون بعضهم البعض بالله وبدينهم من وقت لأخر . فنحن نعيش حياة فانية لن يبقي لنا منها الا اعمالنا . صالحة كانت ام فاسدة . فنحن من نختار . اللهم اجعلنا واياكم من اصحاب الاعمال الصالحة . 
المشكل ليس بان الكثير اصبح يتحدث في الدين . كلا المشكل هو الغرض من التحدث في الدين . فالله يعاملنا علي نوايانا والذي لفت نظرى ونظر الكثير من المشايخ .وانتشر حوله التسلؤلات بين معارض ومؤيد . بين من يقول ان هذا حديث فعلا . ومن ينكر هذا . ونحن اليوم سنتحدث في هذا الحديث الذي انتشر في الأونة الاخيرة . من حيث النص والشرح والراوى ان وجد . وقلنا ان وجد لان الاحاديث الغير صحيحة ليست لها راوى . والصحة من عدمها . والدليل علي ذلك .

الحديث 

قال رسول الله صل الله علية وسلم : من صل علي ف اليوم الف صلاة لن يمت حتي ابشرةدخل بالجنة . ومن نشر هذا الحديث فقد احبني ومن كتمه فقد ندم .

معني الحديث 

في اول الحدبث نجد ان رسول الله صل الله علية وسلم يقول من صل عليا فاليوم الف صلاة . اذا فهو امرا لنا لنصلي علي رسول الله . ولاكن العجيب ف الموضوع انه حدد المرات التي يفترض ان نصلي علية بها . وهذا ليس من عادة النبي صل الله علية وسلم . اذا وبعد هذا ماذا يحدث لمن يصلي 100 صلاة في اليوم علي رسول الله . 
لن يمت حتي ابشرة بالجنة . اذا فالمطلوب 1000 صلاة والمكافأة التبشير بالجنة . ثم اكمل الحديث قائلا . ومن نشر هذا الحديث فقد احبني . يعنى انك يجب ان تنشر هذا ان كنت تحب رسول الله والا فانت لا تحب رسول الله . ومن كتمة فقد ندم . والندم معروف لا يكون الا علي ترك امر نراة صالحا ولاكننا تركناه وكنا نغفل انه صالح ثم تبين لنا صلاحة . 

صحة الحديث

والأن وصلنا الي الجزء المهم . اولا يجب ان ننظر الي عدة اشياء ان وجدت في الحديث فيجب ان نفحصها ان تبين صلاحها فهو حديث عن رسول الله فعلا . طبعا الموضوع ليس يسيرا . ويحتاج الي مقال اخر لنشرح فية شروط الصحة 
 ولاكن سنأخذ نبذة عنها في سياق الكلام . اول شرط يجب ان نجد هذا الحديث في كتب من كتبنا المعهودة والتي نستدج بها . 
وننظر الي كتب البخارى في البداية . فلم نجد شيئا . ثم ننظر الي كتاب الموطأ لابن مالك . لم نجد شيئا ايضا . فاللنظر في كتب احمد بن حنبل الامام العلامة المعروف . ماذا . لم نجد شيئا ايضا . فالنلقي نظرة معا علي كتب كبار المشايخ . وبعد بحث طويل لم نجد شيئا 
اذا فالننظر في كتب المحرفين معا نظرة سريعة . معقول وكتب المحرفين ايضا لم تزكر هذال الحديث . اذا اين مصدرة 
مصدرة شاب علي التيكتوك لم يفلح في اي شئ . فقال اجرب الدين واخذ يعبث . اذا فهذا الحديث غير صحيح اطلاقا .ولا حتي ضعيف . 
فقد افتقد الحديث الي الشرط الاول والذي يبني علية باقي الشروط . فكيف نبني شروطا وننسب كلاما للرسول اصلا غير موجود . 
وقد نبهت في البداية الي ان الرسول صل الله علية وسلم لم يحدد عدد الصلوات التي يجب ان نصليها علية ابدا . فقد كان يأمرنا بالصلاة علية فكل وقت وحين . ليس في وقت محددا ولا عدد محدد . 
وايضا ان رسول الله صل الله علية وسلم لم يقل ابدا عبارة مثل من نشر هذا فقد احبني .ولم يقل ابدا انشروا هذا الحديث واي عبارة في هذا المعني هي لغرض الشهرة فقط . ليس هناك اي حديث عن رسول الله يقول اتنشروا هذا عني . لم يقل سوا بلغوا عني ولو أية 

وطبعا ليس لهذا الحديث راوى . ان هذا الي افتراء علي رسولنا الكريم . وفالختام اريد ان اقول لا تنشروا اي شئ قبل التأكد من صحتة . ان واجهتم اي شئ تشكون في صحتة نرجوا منكم ارسالة الينا في اسرع وقت . عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا 
والي هنا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم . استودعكم الله الذي لا تضصيع ودائعة .وشكرا لكم علي حسن القرأة . والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .
reaction:

تعليقات

";