القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

كيف تربح 50 حسنة .  من شرب الماء فقط


كيف تربح 50 حسنة .  من شرب الماء فقط



بسم الله الرحمن الرحيم,وصل الله علي النبي الامين. سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين. وعلي أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. 
ثم اما بعد. من منا لا يسعي الي ربح القليل من الحسنات,فهي التي تنفع المؤمن عند ربه.  وهي التي تدخله الجنة اذا كثرت والنار اذا قلت.  

ويسعي جميع المسلمون الي ربح بعض الحسنات لتنفعهم عند ربهم.  لعل الله يرحمنا ويرحمكم بها.  ولاكن الكثير منا يغفل ان الحسنات جعلها الله تعالي ايسر ما يكون علي المؤمن. لكي ينالها بسهولة ويسر. فهذا من رحمة الله تعالي بنا. قال تعالي ( آنِ آلَلَهّ غُفُوٌر رحًيَمً ) وتكررت الأيات كثيرا في هذا السياق ونفس المعني حتي ونفس اللفظ. 

لان رحمة الله وسعة كل شئ. ومن رحمته بنا ان جعل لنا حتي في شرب الماء حسنات كثيرا
واليوم جئنا نتحدث عن كيف تستفيد من شرب الماء الكثير يوميا. والذي يجعلك تربح ملاين الحسنات. فهيا بنا ندخل الي موضوعنا وكيف تربح حسنات من شرب الماء فقط.

ما هي الحسنات 

الحسنات هي : جمع حسن وهي الشئ الحسن الجيد. والحسن في الحديث. ما عرف مخرجة.وهى كل ما يفعلة العبد المؤمن من خير ويؤجره الله علي هذا الخير بحسنات كثيرا.

5 خطوات لربح 5 حسنات كل ما تشرب ماء.

انظروا فقط الي تلك ابحسبة الصغيرة وستعرف انه موضوع جميل وسهل ويسير. 
جميعا يشرب الماء لا محالة ولا خلاف 
قال تعالي ( وٌجّعٌلَنِآ مًنِ آلَمًآء کْلَ شُئ حًيَ). اذا فالنفترض انك تشرب 10 مرات فقط يوميا وانت تشرب اكثر بكثير. ولاكن فالنفترض.( 10× 50= 500 )
والله يضاعف لمن يشاء. اظن انك لا تريد فقدان هذا الاجر العظيم. اذا ما هي الطريقة. فالنبدأ....

الخطوة الاولي : زكر اسم الله قبل  الشرب.

ان زكر الله هو من اعظم العبادات يكفي ان تدرك انك اذا زكرت الله بين اهل الارض زكرك الله بين اهل السماء. قال تعالي ( وٌآذکْروٌنِيَ آذکْرکْمً ) ويكفي ان زكر الله يبارك في الشئ المزكور اسم الله علية. وايضا يكفي ان الله حرم اكل ما لم يزكر اسم الله علية. 
وزكر الله هو من افضل الطرق. عطروا افواهكم دوما بزكر الله. وتلك هي الحسنة الاولي. والحسنة بعشر امثالها. والله يضاعف لمن يشاء.

الخطوة الثانية : الشرب علي ثلاث.

اولا اعذائى ان شرب الماء علي ثلاث مفيد طبيا للجسد جدا. فمن المحال ان يصاب من يشرب الماء بتلك الطريقة بمرض السكرى.

فوائد شرب الماء علي ثلاث 

  • تحفز الدفعة الأولى من الماء الكبد على البلل ويصبح طريًا ، مما لا يسبب التآكل ، حيث أن الكبد مسؤول عن الشعور بالعطش ، وعندما يشرب الماء في دفعة واحدة ، قد يصبح تلفًا كبديًا. 
  • لا يمكن أن يمر الماء والهواء معًا في البلعوم ، ويجب على المرء أن يتوقف ويأخذ فاصل. يخفي الشخص تنفسه لفترة طويلة عندما يشرب الماء دفعة واحدة ، مما يؤدي إلى انحباس الهواء في الرئتين ، لذلك يضغط على جدران الرئة السنخية ويوسع ويخسر مرونته ، ومع مرور الوقت تظهر الأعراض قد تظهر انتفاخ الرئة على الشخص ، وتضييق نفسه ولعق شفتيه وأظافره ،
  •  عند القيام بأي جهد بسيط ، أيضًا ، قد تضغط الرئتان على القلب ، مما يؤدي إلى نقص ، مما يؤثر سلبًا على الكبد ، وينتفخ ويسبب وذمة وذمة
غير ان شرب الماء علي ثلاث  سنة عن رسول الله صل الله علية وسلم. في حديث رواة الترميزى. 
(لا تشربوا نفسا واحدا كشرب البعير، ولكن اشربوا مثنى وثلاث ، وسموا إذا أنتم شربتم، واحمدوا إذا أنتم فرغتم).

 الخطوة الثالثة : الشرب باليمين 

لقد ثبت في سنة المسلمين ان التيمن هو من الامور الجيدة. فقد كان الرسول دائم استعمال لليد اليمني. في طعامه وشرابة وغيرة. وانها من ابسط الامور. وان كانت هناك مشكلة تعيقك من استعمال اليمني. كمرض معين او اصابة في يدك او ما شابه. فلا بأس باستخدام اليد اليسرى. 

الخطوة الرابعة : الشرب وانت جالس 

قد ورد عن الرسول الله صل الله علية وسلم. خلاف في تلك المسألة. فقد روى عنه انه شرب واقفا. وايضا انه نهي عن ذلك. 
فقد روى عن الصاحبي الجليل علي بن ابي طالب انه قال (إِنَّ نَاسًا يَكْرَهُ أَحَدُهُمْ أَنْ يَشْرَبَ وَهُوَ قَائِمٌ ، وَإِنِّي رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَعَلَ كَمَا رَأَيْتُمُونِي فَعَلْتُ)
وقد روى عن ابن عباس رضوان الله عليهم جميعا. انه رأى النبي شرب من زمزم وهو واقف.
وبعد عرض الاحاديث وتفصيلها. قال العلماء ان الرسول ما شرب واقفا الا ليوضح لنا جواز ذلك فقط.

أضرار  الشرب عند الوقوف

 نهى رسول الله صلي الله علية وسلم عن الشرب عندما نقف ، وقد ثبت في الطب الحديث أن هذه المسألة أفضل وأكثر لصحة الإنسان بعدة طرق ؛ 
  • عندما يشرب الشخص الماء أثناء وقوفه ، تفاجأ المعدة بتدفق الماء ، وتصطدم بجدران المعدة بالسقوط عليها بقوة ، ومع مرور الوقت سيؤدي ذلك إلى تخفيف المعدة وتقرحات في المعدة ، مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي تتمثل في صعوبة الهضم ، 
  • وفي حالة شرب الإنسان أثناء الوقوف ، فإن الجهازين العصبي والعضلي في حالة توتر ؛ لأنهم يحاولون التحكم في توازن الجسم ، وهذا يعمل على انعكاس الأعصاب ، مما يؤدي إلى حدوث الإغماء أو الموت المفاجئ ؛ لهذا السبب يحذر الأطباء دائمًا.

الخطوة الخامسة : حمد الله بعد شرب الماء 

وقد سبق زكر ما يدل ان الرسول امر به. وزكر باختصار ايضا فضل زكر الله في بداية المقال 
 اذا فنحن نعرف. 
والي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا لليوم. نتمني ان بنال اعجابكم. استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة الي لقاء اخر قريبا ان شاء الله ♥
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته 


هل كان الموضوع مفيدا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك استفسارك او ملاحظاتك هنا


اشترك في قناتنا